سمسم باشا سيف مرسي اسلام الروش


    ملف التحويل بين الكليات والجامعات (أسئلة وأجوبة)

    شاطر
    avatar
    سيف مرسي
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 346
    العمر : 24
    الموقع : http://eslamelrwish.yoo7.com
    تاريخ التسجيل : 08/04/2008

    ملف التحويل بين الكليات والجامعات (أسئلة وأجوبة)

    مُساهمة  سيف مرسي في الخميس نوفمبر 06, 2008 2:33 pm

    لملف التحويل بين الجامعات يطرحه موقع الثانوية العامة thanwya.com بين أيدي الطلبة وأولياء الأمور للوقوف على حقيقة الأمور بعد إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى وظهور الحدود الدنيا كان الكثير من الطلبة وأولياء الأمور يحلمون بكليات ولكن لم يقبلوا بها فلكي نفهم أكثر عملية التحويل سأقوم بشرح الملف بشكل مثال على طالب ما في التقرير التالي :نفترض أن هناك طالب حصل على درجة 373 في الشعبة الأدبية وهو طالب من محافظة الفيوم وسجل رغباته وكان يحلم بدخول كلية الآثار فرع الفيوم أو القاهرة وكتب الرغبة الثالثة آثار جنوب الوادي وكان يتوقع أن مجموع سيقبل بكلية آثار الفيوم ولكن بعد ظهور نتيجة التنسيق وجد الطالب نفسه لا يقبل بكلية الفيوم ولا القاهرة ويقبل بكلية جنوب الوادي وأكتشف أيضاً أن كلية جنوب الوادي بعيدة عن المسكن ويريد أن يقوم بالتحويل لكلية آثار الفيوم مع العلم أن تنسيق آثار الفيوم يقبل الحاصلين على مجموع 376 والطالب في هذا المثال حصل على 373 فهناك فرق 3 درجات بين الجامعتين فما الحل ؟ وما هي الخطوات ؟ وهل يجوز التحويل ومجموع الطالب لا يقبل هذه الكلية ؟ وما هو موعد التحويل ؟ وهل التحويل من الجامعة أم التحويل من الانترنت؟ وكيفية التحويل ؟ وما هو التحويل بنسبة 10% ؟ هذه الأسئلة كلها يجيب عليها موقعنا للجميع ليسهل على الجميع اتباع الخطوات السليمة لتجنب المشاكل والصعوبات :

    * ما هو موعد التحويل ؟

    - التحويل هذا العام سيكون بعد تسجيل طلاب المرحلة الثالثة رغباتهم ولكن ليس كل طلاب المرحلة الثالثة بمعنى أنه ابتداء من الاربعاء 30 يوليو الحالي سيبدأ تسجيل المرحلة الثانية وينتهي التسجيل في مساء يوم الأثنين 4 أغسطس ويوم الثلاثاء 5 أغسطس تسجيل بيانات الطلبة المتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى والثانية ويوم الخميس تعلم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ويبدأ بعد ذلك تسجيل رغبات المرحلة الثالثة ولمدة أربعة أيام ابتداءاً من يوم السبت 9 أغسطس وينتهي يوم الثلاثاء 12 أغسطس ولا تعلن نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة هذا الوقت انما تعلن بعد تسجيل رغبات الطلبة الناجحين في الدور الثاني ويبدأ من يوم 13 أو 14 أغسطس عملية التحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الأولى والثانية ولا يجوز قبلها عمل أي تحويل بين الكليات .

    كيف تتم عملية التحويل

    يبدأ التحويل في الموعد المحدد كما ذكرنا سابقاً وسيكون عن طريق الحاسب الآلي من خلال الموقع الاليكتروني للتنسيق أو من خلال موقعنا هذا http://www.thanwya.com/natgie

    هل لعملية التحويل أي رسوم تدفع ؟

    ليس هناك أي رسوم يتم سدادها نهائيا في عملية التحويل

    هل يجوز للطالب المذكور في المثال السابق الحاصل 373 الالتحاق بكلية الاثار بالفيوم والتي تقبل من 376 درجة ؟

    نعم يجوز التحويل ولكن بشرط أن يكون هناك أماكن شاغرة بكلية الأثار بالفيوم وليس بنسبة 10% فمن الممكن أن تزيد النسبة عن 10% أو تقل عن 10% وتحسب الكلية نسبة التحويل حسب الأماكن الشاغرة بالكلية بمعنى لو يقوم عدد من الطلبة المقبولين بكلية الآثار بالفيوم باللالتحاق بالكلية سيكون هناك أماكن شاغرة بالكلية ويحق للطالب الالتحاق والتحويل من كلية آثار جنوب الوادي المذكورة في المثال إلى آثار الفيوم .

    لأي أسئلة أخرى بخصوص التحويل يمكنكم كتابة الاستفسار بالرد في هذا الموضوع وهذا الموضوع للاستفسار والمناقشة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 2:15 pm